مفاهيم مسامي الأورام اللمفاوية الأساسية

(خلقت 2015. Checked and Updated July 2017)

هنا هي الصورة الكبيرة.

هذه هي المفاهيم الأساسية, الأساس الذي تقوم عليه جميع التفاصيل — العلاجات, بما في ذلك استراتيجيات الطبيعية — يتم بناؤها. مثل أي أساس, يجب أن تكون صلبة علميا لإنتاج دائم, نتائج صحية.

المفهوم الأساسي #1 : الحقائق الوراثية

الجينات, بما في ذلك البروتينات والانزيمات التي تنتجها دفع كل ما يحدث في الجسم 24/7 من المهد إلى اللحد.

جميع البشر لديهم نفس الجينات; على مدى 20,000 منهم. الطفرات (ما يسمى “المتغيرات”) في الترميز الوراثي تختلف, مما يجعل بعض الناس أكثر عرضة لبعض الأمراض.

ولكن العامل الرئيسي الذي يحكم الاختلافات بين الناس هو التعبير الجيني. التعبير الجيني في كل جين واحد يختلف صعودا وهبوطا كل ثانية من كل يوم في استجابة أساسا ل ممارسات نمط الحياة, سمية البيئية والالتهابات المزمنة. (مرجع صفحة الرسم البياني مسامي الأورام اللمفاوية تدفق لدينا).

ومن هذا المستوى التعبير والتي هي العامل الأكثر فعالية التي أدت إلى الحصول على سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي في المقام الأول. وأنها ليست سوى هذا يعني أن سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي لن يتم أبدا حل.

لا للمخدرات, جديدة او قديمة, يمكن تصحيح تعبير الجينات المعيبة. ذلك هو السبب, على الرغم من الفترة القصيرة من انكماش الورم في بعض الحالات (المعروفة باسم "البقاء على قيد الحياة خالية من التقدم" أو الوقت لفشل العلاج), لا يوجد أي دواء (بما في ذلك ريتوكسيماب الصيانة) تمكنت من إثبات الموسعة شامل الوقت البقاء على قيد الحياة مع اضطراب لدينا. وهذا هو سبب آخر لسرطان الغدد الليمفاوية الجريبي, مثل معظم أنواع أخرى من السرطان لا يزال غير قابل للشفاء مع العلاجات القياسية وحدها. وهذا هو حقيقة الوراثية.

الفلسفة توجيه:

فقط من خلال جلب التعبير خلل الجينات القيادة سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي العودة الى التوازن يمكننا أن نأمل في التغلب على اضطراب لدينا.
المبدأ الأساسي #2: للتنمية وقرار الغدد اللمفاوية مسامي

التوسع في المحتوى في كور مفهوم #1 إعادة وقائع الوراثية, وهنا هي الخطوات المتبعة في التنمية وحل سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي:

* الحصول على سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي في المقام الأول هو فقط سوء الحظ جزئيا.

* جميع البشر لديهم نفس الجينات. لذلك ليست حالة وجود الجين أو لا وجود لها.

* الطفرات في جينات محددة لسرطان الغدد الليمفاوية الجريبي (التي يتم الآن معروفة) "افتح الباب", مما يجعل من الممكن للاضطراب للبدء. نحن نولد مع بعض من هذه الطفرات. هذا هو "سوء الحظ" جزء. الطفرات إضافية, يشار إلى جسدي, ويمكن الحصول على وقت لاحق في الحياة. من المرجح أن ينشأ الطفرات الجسدية من العديد من الأسباب بما في ذلك نمط الحياة والتعرض للسموم البيئية.

* الحمد لله, مجموعة ثانية من الجينات أن جميع البشر لديهم هي (عادة) قادرة على الاستمرار الجينات الطافرة في الاختيار. نشير إلى هذه الجينات كما التنظيمية.

* الجينات التنظيمية هي "مرونة". وهم قادرون على ضبط مستوى التعبير عنها 24/7 ردا على نمط الحياة, السموم البيئية والعدوى.

* ومن المعروف أن العلم توسعا سريعا واصفا التعبير الجيني متغير كما علم التخلق. وهو يمثل إنجازا مهما في مجال العلوم الطبية. علم التخلق يتطلب طريقة جديدة ومختلفة جوهريا لتحليل ومكافحة جميع الأمراض, خاصة سرطان. للأسف, المعرفة من العمليات المعقدة التي تنطوي عليها علم التخلق لا يزال غير موجود في المجتمع الطبي, والذي يتضمن العديد من الطبيب / أطباء الأورام الذين لم يشاركوا في التعليم أو البحث.

* على الرغم من أن نظام المناعة لدينا فعال في قتل الخلايا السرطانية عندما شكل لأول مرة, مرة واحدة يصبح مستعمرة أنشئت, يخضع النمو وحتى من الممكن الانحدار من سرطان الغدد الليمفاوية في المقام الأول عن طريق الجينات التنظيمية لدينا, وبالتالي من خلال نمط الحياة.

* من جميع حالات السرطان, سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي هي واحدة من الأكثر احتمالا أن تظهر الانحدار الطبيعي أو التلقائي. على هذا الموقع, الانحدار هو هدفنا –ليس فقط في واحد أو اثنين من العقد, ولكن في كل منها. ونحن نرى الآن هذا ممكن. (إرشادات مفصلة في المقالات #3, 10 و 11).

الفلسفة توجيه:

حقيقة أن التعبير الجيني يستجيب للخيارات نمط الحياة يمثل انفراجة كبيرة بالنسبة لنا الناجين استباقية كما. الآن لدينا فرصة من أي وقت مضى لتطبيق شخصيا العلمية خطة "العلاج الجيني" يؤدي إلى حل سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي.

 

المبدأ الأساسي #3: لدينا الخلايا الطبيعية المادة

إنه مفهوم بسيط. تفاصيل معقدة ولكن كل ذلك يتلخص ذلك إلى حقيقة "الشارع الذكي" أن مستوى التعبير عن جيناتنا, على وجه التحديد الانزيمات والبروتينات التي يتم إنتاجها, يحدد كل ما يحدث في جسم الإنسان.

يقول المعهد الوطني للسرطان ان السرطان هو مرض وراثي. وليس من العدوى مثل الانفلونزا أو الإيدز. الخلايا الخبيثة يمكن تخفيض في عدد من العلاجات المختلفة, ولكن لا يمكن القضاء عليها تماما. وهذا لأنه لا يوجد علاج حتى الآن قادرة على تصحيح الخلل الوراثية (الطفرات + إشارات جينية خاطئة) القيادة السرطان لتبدأ. والنتيجة النهائية هي أن السرطان لا يزال غير قابل للشفاء على المدى الطويل.

ببساطة, مستوى التعبير نوعين من الجينات دفع عملية الخبيثة - الجينات الكابتة للورم (الأخيار) و المسرطنة (الأشرار). وهناك نوع فرعي من ورم الجينات الكابتة يسمى الجينات إصلاح الحمض النووي يمكن تصحيح الواقع الطفرات الضارة في الحمض النووي — معجزة الملفتة للنظر والتي معظم الناس ليس لديهم فكرة. (الرجوع إلى صفحة الرسم البياني مسامي الأورام اللمفاوية تدفق).

بطء الجينات الكابتة للورم أسفل العملية الخبيثة، وحتى يمكن أن يؤدي إلى عكس (على سبيل المثال في حالة وجودنا الانحدار الطبيعي سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي). من ناحية أخرى, المسرطنة (على سبيل المثال معروفة كونها Myc على) يمكن أن تصبح مفرط, تعزيز النمو الخبيث, حتى تحول من سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي.

الآن يأتي الاتصال السوبر. The expression level of tumor suppressor genes and oncogenes is regulated by what’s going on in our NORMAL cells as stated below:

تعريف ورم المكثف الجينات

أي فئة من الجينات (مثل TP53) هذا الفعل في الخلايا الطبيعية لكبح انقسام الخلايا غير المقيد وذلك عندما المعطل (من جانب الطفرة) وضع الخلايا في خطر متزايد للانتشار خبيث — (قاموس ميريام وبستر)

ومن المعروف جيدا that good lifestyle practices (نوعية النوم, الحد من التوتر, نشاط بدني, التغذية وكل) التأثير الإيجابي على صحة الخلايا الطبيعية لدينا. من هناك, يتبع مباشرة أن لدينا الخلايا الطبيعية السليمة تخلق التعبير الأمثل عن الجينات القامع ورم لدينا والجينات المسرطنة.

ذلك أن كل شيء - بسيطة ومباشرة إلى الأمام - الآن لدينا الربط اللازمة لربط نمط الحياة والبيئة من الأخطار التي تتعرض التعبير الجيني التي يمكن إما العمل للسيطرة وربما عكس سرطان الغدد الليمفاوية لدينا, أو من جهة أخرى, يؤدي إلى الابتعاد علينا.

باختصار, قد نتساءل لماذا اتخذ ذلك وقتا طويلا للالنقاط لتكون مرتبطة على هذا المفهوم أهمية حيوية في الإدارة الذاتية للسرطان الغدد الليمفاوية الجريبي, مع تطبيق أنواع أخرى من السرطان وكذلك.

الرسم البياني أدناه يصور رسالة بيانيا.

الفلسفة توجيه:

إبقاء الخلايا الطبيعية سعيدة, صحية والحكمة. انهم هم تمكن في نهاية المطاف من التغلب على سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي.

المفهوم الأساسي # 4 : في الحقيقة اثنان من السكان مع مسامي الأورام اللمفاوية

الناجون من سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي لديها اثنين من السكان من الخلايا في الجسم:

X الخلايا الخبيثة

الخلايا العادية

ليس هناك سوى فرق بسيط بين بيولوجيا الخلايا الطبيعية لدينا والخبيثة خلايا سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي التي اكتسبناها لسوء الحظ. ذلك جيد, لأننا لا نستطيع في كثير من الأحيان أشعر جيدا في الوقت نفسه إيواء حمولة الورم التي من شأنها أن تكون مهددة للحياة مع أنواع أخرى من السرطان.

ولكنها ليست جيدة عندما يتعلق الأمر العلاج. لم يكن من الممكن تطوير خارجي "التدخل" العلاج دقيقا بما فيه الكفاية أن الهجمات فقط السكان الخبيث. ومن شأن معالجة قوية بما يكفي لقتل معظم الخلايا الخبيثة أيضا أن يسبب ضررا خطيرا على المريض وعلى الأرجح منع استعادة بعد ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي لا تزال سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي غير قابل للشفاء.

(لاحظ أن هناك فرقا كبيرا بين الخلايا الجرابية حولت وتلك العادية. هذا ما تمكن بعض شيموس, عندما يطبق بشكل صحيح, للقضاء على عنصر حولت).

+++

في إدارة سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي للنجاح على المدى الطويل, نحن يجب أن تتخذ كل السكان في الاعتبار في كل ما نقوم به. لا شيء ينطبق على واحد فقط.

أفضل مثال على ذلك هو مع والمكملات الغذائية. كل شيء نأكله, هم (الخلايا الخبيثة) أكل أيضا!

خلافا للاعتقاد الشائع, الأطعمة أو المكملات الغذائية غالبا ما يعتقد أن يكون أفضل يمكن أن تعزز نمو الورم. هذا هو ما يجعل الخطط الغذائية صعبة للغاية لتحقيق إدارة فعالة.

الصورة التالية يصور رسالة.

كل شيء-نحن أكل

يجب أن يستند الأطعمة والمكملات نختار على مقارنة فائدة للخلايا الطبيعية لمكافحة خطر تحفيز سلبي على الخلايا الخبيثة لدينا.

بعد عدة سنوات من البحث والتطبيق العملي حددنا هذه الأطعمة كما تألق نجمة العناصر الموجودة في المادة #3.

إبقاء الكلب ودية سعيد عن طريق اختيار المناسب من الأطعمة والمكملات الغذائية, مع التركيز على “الغذاء أولا”.

الفلسفة توجيه:

في إدارة سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي, سواء كان العلاج أو استراتيجية الطبيعية, يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الأثر الذي ستتركه على حد سواء لدينا خلايا الخبيثة والخلايا الطبيعية لدينا. هذا هو الحال خاصة مع الأطعمة والمكملات الغذائية.

تذكر أن استراتيجيات الطبيعية للوقاية من سرطان غير صالحة بالضرورة بعد التشخيص. (نوفمبر 2016 النشرة الإخبارية).

لاحظ أن نوعية النوم والإجهاد تخفيض دائما لصالح الخلايا الطبيعية على تلك الخبيثة.

 

المفهوم الأساسي #5: ومسامي الأورام اللمفاوية علاج العافية الطيف

العلاجات مفيدة. لكنهم لا يستطيعون بمفردهم جعل بئر واحدة.

أولا تعاملنا, إذا وعند الضرورة. ثم نعتمد خطة العافية القائمة على أساس علمي. ليس كلاهما في نفس الوقت.

وتمشيا مع اثنين من الحقائق السكانية ووصف في كور مفهوم #4, نحن لا يمكن قتل الخلايا السرطانية في عدد السكان الخبيثة باستخدام العلاجات التقليدية مثل العلاج الكيماوي بينما في نفس الوقت المكملات تناول, خاص الوجبات الغذائية وهلم جرا لتعزيز العافية.

خلال فترة العلاج التقليدية, سيتم الحمض النووي من التلف تجري في كل من سكاننا الخلية العادية والسكان الخبيث لدينا. لدينا الخلايا الطبيعية, تحت الإكراه كبيرا في هذه المرحلة, لن تكون قادرة على الرد على استراتيجيات لتعزيز العافية من خلال علاج جيناتها.

ومن المهم أثناء العلاج التقليدي لاحظ أن يجب الحفاظ على الصحة الأساسية من خلال ضمان الراحة الكافية, التغذية والنشاط البدني لدرجة ممكنة. تحتاج تدابير الصرف الصحي إلى التأكيد. ينبغي الحفاظ على مستوى فيتامين D3, أساسا من خلال مكملات منذ أشعة الشمس قد تكون ضارة على الجلد أثناء العلاج الكيماوي.

حتى, أولا تعاملنا (إذا / عند الحاجة), ثم نحاول الحصول جيدا ... ليس كلاهما في نفس الوقت.

يصور هذا بالرسوم والصور أدناه.

علاج -8-7-6-5-4-3-2-1 ال+1+2+3+4+5+6+7+8 العافية

حتى إذا كان العلاج يعمل تماما, مما أدى إلى استجابة كاملة, مع "لا يوجد دليل على المرض" أفضل ما يمكن القيام به هو سحب الناجين مرة أخرى للخروج من المنطقة السلبية إلى نقطة الصفر. فإنه لا يمكن لوحدها أن تجعل الشخص جيدا.

وبمجرد أن العلاج لم يفعل لها شيئا, وألقى نأمل أن المريض الى نقطة الصفر, ثم يعود الأمر إلى ورثة استباقي لبدء استراتيجيات للانتقال إلى إيجابية, أخضر, منطقة العافية مما يؤدي إلى مغفرة السريرية الموسعة والممكن على المدى الطويل, بقاء صحي شامل.

الفلسفة توجيه:

عندما تكون في العلاج, ترك العلاج "بذل كل شيء" بما يتفق مع الطريقة التي تم تصميمه. والعلاج لا يوفر "مثالية" نتيجة مع سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي بمعنى أنه سيتم القضاء على جميع الخلايا الخبيثة. ولكن من الممكن في كثير من الأحيان إلى سحب الناجي الظهر على مقربة من نقطة الصفر.

ثم, عندما استقرت تعداد الدم, متابعة مع الثقة واقعية في منطقة العافية من خلال اعتماد استراتيجيات جين علاج أربعة عمود (4P-GRS) برنامج في المادتين #3, 10 و 11.

 

المفهوم الأساسي # 6 : المرحل الزخم مع الغدد اللمفاوية مسامي

تشخيص سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي غالبا ما ينطوي على أدلة على عقدة واحدة على الأقل هذا هو على الأقل 1 سم. (حوالي نصف بوصة) في الحجم.

ليست هذه هي بداية سرطان الغدد الليمفاوية الجريبي. في الواقع, عند هذه النقطة, هذا الاضطراب هو بالفعل تقدما جيدا, ربما بعد أن كان قيد التطوير لسنوات عديدة, حتى عقود. صغير 1 سم. تحتوي عقدة المليارات من الخلايا الخبيثة, (بالرغم من ذلك, كما ذكر أعلاه, كانت متشابهة جدا للخلايا الطبيعية لدينا).

في الحالات التي تكون الورم حيث الناجي لا يوجد لديه أعراض B (مقالة #2), تقليديا لم يكن من المفيد أن الإفراط في علاج عند هذه النقطة.

(ينطبق استثناء لذوي مرحلة 1 حيث الإشعاع المحلية يمكن أن يؤدي إلى مغفرة السريرية; لكن الانتكاسات لا تزال في وقت لاحق مشترك).

تواجه معضلة في هذه المرحلة حول ما يجب القيام به عندما لا يكون له ما يبرره العلاج ولكن حيث تم بالفعل تأسيس سرطان الغدد الليمفاوية بشكل جيد, الناجين استباقي ... لالائتمان الخاصة بهم ... وغالبا ما يوجه إلى "العلاجات البديلة".

هذا هو النبيل من حيث المبدأ, ولكن التطبيق هو الثابت مع نتائج جيدة كونها نادرة.

لدينا أربعة عمود جين علاج استراتيجيات (4P-GRS) برنامج في المادة #3, وضعت على مدى سنوات عديدة, غير قادرة على الصفر في هذا التحدي المساعدة في توجيه الناجين استباقي على الفور مع الاستراتيجيات القائمة على أساس علمي موجهة تحديدا نحو معالجة الجينات. ما لم يتم التركيز على معالجة الجينات, جميع البرامج الاستراتيجيات الطبيعية تقصر.

ولكن, حتى قوية مثل برنامج 4P-GRS يمكن أن يكون, لا يمكننا التغاضي عن حقيقة أن الغدد الليمفاوية وراسخة في وقت التشخيص, على الأرجح أقرب إلى نهاية دورة من البداية.

الفلسفة توجيه:

سوف يستغرق عادة فترة طويلة من عدة أشهر, حتى مع الأورام الصغيرة, قبل أن يصبح الانحدار الطبيعي واضح. اتخذت سرطان الغدد الليمفاوية وقتا طويلا لتظهر وأنها سوف, مثل قطار لنقل البضائع المحملة, يستغرق بعض الوقت لوقف أولا ثم البدء في عكس.

*****

الأفضل في صحة,

روبرت G. طحان

Robert@LymphomaSurvival.com

Follicular Lymphoma Core Concepts

 

(Created 2015. Checked and Updated July 2017)

Here  is  the  BIG  PICTURE. 

These  are  the  core  concepts,  the  foundation  upon  which  all  details  —  treatments,  including  natural  strategies   — are  built.  Like  any  foundation,  it  must  be  scientifically  solid  to  produce  lasting,  healthy  results.

 

 Core  Concept  #1 :  The  Genetic  Fact

Genes, including the proteins and enzymes they produce drive everything that happens in the body 24/7 from birth to death.

All humans have the same genes; over 20,000 of them. Mutations (so-called “variants”) in genetic coding vary, making certain people more susceptible to certain diseases.

But the MAIN factor governing variations between people is gene EXPRESSION. Gene expression in every single gene varies up and down every second of every day in response mainly to lifestyle practices, environmental toxicity and chronic infections. (Reference our Follicular Lymphoma Flow Chart page).

It is this EXPRESSION level that is the most potent factor that led to getting follicular lymphoma in the first place. And it is ONLY by this means that follicular lymphoma will ever be resolved.

NO drug, new or old, can correct faulty gene expression. That is why, despite a short period of tumor shrinkage in some cases (known as “progression-free survival” or time to treatment failure), no drug (including maintenance rituximab) has been able to demonstrate extended overall survival time with our disorder. This is another reason why follicular lymphoma, like most other cancers remains incurable with standard treatments alone. That is the Genetic Fact.

Guiding Philosophy:

ONLY by bringing the faulty expression of genes driving follicular lymphoma back into balance can we hope to overcome our disorder.
 
 
Core Concept #2: The Development and Resolution of Follicular Lymphoma

Expanding on content in Core Concept #1 re The Genetic Fact, here are the steps involved in the development and resolution of follicular lymphoma:

* Getting follicular lymphoma in the first place is only partially bad luck.

* All humans have the same genes. So it is not a case of having a gene or not having it.

* Mutations in genes specific to follicular lymphoma (that are now well known) “open the door”, making it possible for the disorder to get started. We are born with some of these mutations. That’s the “bad luck” part. Additional mutations, referred to as somatic, may be acquired later in life. Somatic mutations likely arise from many causes including lifestyle and exposure to environmental toxins.

* Thankfully, a second set of genes that all humans have are (usually) able to hold the mutated genes in check. We refer to these as regulatory genes.

* Regulatory genes are “flexible”. They are able to adjust their expression level 24/7 in response to lifestyle, environmental toxins and infections.

* The rapidly expanding science describing variable gene expression is known as epigenetics. It represents a significant breakthrough in medical science. Epigenetics demands a new and fundamentally different way of analyzing and combating all diseases, especially cancer. Unfortunately, knowledge of the complex processes involved in epigenetics is still lacking in the medical community, which includes many clinician/oncologists not involved in teaching or research.

* Although our immune system is effective in killing cancer cells when they first form, once a colony becomes established, growth and even possible regression of the lymphoma is governed primarily by our regulatory genes, and therefore by lifestyle.

* Of all cancers, follicular lymphoma is one of the most likely to exhibit natural or spontaneous regression. On this site, regression is our GOAL –not just in one or two nodes, but in ALL OF THEM. We now see this as possible. (Detailed guidance is in Articles #3, 10 and 11).

Guiding Philosophy:

The fact that gene expression is responsive to lifestyle choices represents a HUGE breakthrough for us as proactive survivors. Now we have a chance as never before to personally apply a scientific plan of “gene therapy” leading to the resolution of follicular lymphoma.

 

Core Concept #3: Our NORMAL Cells Rule

It’s a simple concept. The details are complicated but it all boils down to the “street-smart” fact that the expression level of our genes, specifically the enzymes and proteins that are produced, determines everything that happens in the human body.

The National Cancer Institute states that cancer is a genetic disease. It is not an infection like the flu or AIDS. Malignant cells can be reduced in number by various treatments, but they cannot be completely eradicated. That’s because no treatment yet is able to correct genetic malfunctions (mutations + faulty epigenetic signaling) driving the cancer to begin with. The net result is that cancer remains incurable over the long term.

Simply put, the expression level of two types of genes drive the malignant processtumor suppressor genes (the good guys) and oncogenes (the bad guys). A sub-type of tumor suppressor gene called a DNA repair gene can actually correct harmful mutations in our DNA — a remarkable miracle about which most people have no idea. (Refer to the Follicular Lymphoma Flow Chart page).

Tumor suppressor genes slow down the malignant process and can even cause it to reverse (the example in our case being natural regression of follicular lymphoma). On the other hand, oncogenes (a well-known example being Myc) can become overactive, promoting malignant growth, even transformation of follicular lymphoma.

NOW comes the super connection. The expression level of tumor suppressor genes and oncogenes is regulated by what’s going on in our NORMAL cells as stated below:

Definition of a Tumor Suppressor Gene

Any of a class of genes (such as TP53) that act in normal cells to inhibit unrestrained cell division and that when inactivated (as by mutation) place the cell at increased risk for malignant proliferation — (Merriam-Webster Dictionary)

It is well known that good lifestyle practices (quality sleep, stress reduction, physical activity, nutrition and all) positively influence the health of our normal cells. From there, it follows directly that our healthy normal cells create optimal expression of our tumor suppressor genes and oncogenes.

So that’s it – simple and straight forward – now we have the linkage needed to connect lifestyle and environmental hazards to gene expression that can either work to control and possibly even reverse our lymphoma, or on the other hand, cause it to get away on us.

In summary, you might wonder why it has taken so long for the dots to be connected on this vitally important concept in the self-management of follicular lymphoma, with application to other cancers as well.

The diagram below portrays the message graphically.

Guiding Philosophy:

Keep your NORMAL cells happy, healthy and wise. They are the ones that eventually enable us to overcome follicular lymphoma.

 
Core  Concept # 4 :  The  Two-Population  Fact  with  Follicular  Lymphoma

Follicular lymphoma survivors have two populations of cells in their body:

Χ  Malignant Cells

   Normal Cells

There is only a TINY difference between the biology of our normal cells and the malignant follicular lymphoma cells we have unfortunately acquired. That’s good, because we can often feel well while at the same time harboring a tumor load that would be life threatening with other cancers.

But it’s not good when it comes to treatment. It has not been possible to develop an external “intervention” therapy sufficiently precise that attacks just the malignant population. A treatment strong enough to kill the majority of malignant cells would also cause serious harm to the patient and likely prevent recovery afterwards. That’s one reason why follicular lymphoma remains incurable.

(Note that there is a significant difference between transformed follicular cells and normal ones. That’s what enables certain chemos, when applied correctly, to eradicate the transformed component).

+++

In managing follicular lymphoma for long-term success, we MUST take BOTH populations into account in everything we do. Nothing applies to just one.

The best example is with food and supplementsEVERYTHING we eat, they (the malignant cells) eat too! 

Contrary to popular belief, foods or supplements often thought to be the best can promote tumor growth. This is what makes dietary plans so difficult to manage effectively.

The following image portrays the message.

everthing-we-eat

The foods and supplements we choose MUST be based on a comparison of benefit to our normal cells against risk of adverse stimulation to our malignant cells.

After several years of research and practical application we have identified these foods as starred star items in Article #3.

Keep the friendly dog happy by choosing the right foods and supplements, with an emphasis on “food first”.

Guiding Philosophy:

In managing follicular lymphoma, whether it is a treatment or a natural strategy, we must take into account the effect it will have on BOTH our malignant cells AND our normal cells. This is especially the case with foods and supplements.

Remember that natural strategies to PREVENT cancer are not necessarily valid AFTER diagnosis.  (November 2016 Newsletter).

Note that quality sleep and stress reduction ALWAYS favor normal cells over the malignant ones.

 

Core  Concept  #5:  The  Follicular  Lymphoma  Treatment  Wellness  Spectrum

Treatments are helpful. But they can’t on their own make one well.

First we treat, IF and when necessary. Then we adopt a scientifically-based wellness plan. Not both at the same time.

Consistent with the Two Population Fact described in Core Concept #4, we cannot be killing cancer cells in the malignant population using conventional treatments like chemo while at the same time ingesting supplements, special diets and so on to promote wellness.

During conventional treatment, DNA damage will be taking place in both our normal cell population and in our malignant population. Our normal cells, under considerable duress at this point, will not be able to respond to strategies to promote wellness through remediation of their genes.

It is important during conventional treatment to note that basic health must be maintained by ensuring adequate rest, nutrition and physical activity to the degree possible. Sanitation measures need to be emphasized. Vitamin D3 level should be maintained, mainly through supplementation since sunlight may be harmful to the skin during chemo.

So, first we treat (if/when needed), then we try to get well…not both at the same time.

This is portrayed graphically below.

Treatment -8-7-6-5-4-3-2-1 O+1+2+3+4+5+6+7+8  Wellness

Even if the treatment works perfectly, resulting in a complete response, with “no evidence of disease” the BEST it can do is pull the survivor back out of negative territory back to the zero point. It CANNOT on its own make the person well.

Once the treatment has done its thing, and hopefully delivered the patient back to zero, then it’s up to the proactive survivor to initiate strategies to move into the positive, green, wellness zone leading to extended clinical remission and possible long-term, healthy overall survival.

Guiding Philosophy:

When in treatment, let the treatment “do its thing” consistent with the way it was designed. Treatments won’t provide a “perfect” result with follicular lymphoma in the sense that ALL malignant cells will be eradicated. But it is often possible to pull the survivor back close to the zero point.

THEN, when blood counts have stabilized, follow up with realistic confidence into the wellness zone by adopting the Four Pillar Gene Remediation Strategies (4P-GRS) program in Articles #3, 10 and 11.

 

Core  Concept  # 6 :  Momentum  Carryover  with  Follicular  Lymphoma

A diagnosis of follicular lymphoma often involves evidence of at least one node that is at least 1 cm. (about ½ inch) in size.

This is not the beginning of follicular lymphoma. In fact, at this point, the disorder is already well advanced, probably having been in development for many years, even decades. A small 1 cm. node contains billions of malignant cells, (even though, as noted above, they are very similar to our normal cells).

In cases with minimal tumor load where the survivor has no B symptoms (Article #2), traditionally it has not been beneficial to over-treat at this point.

(An exception applies to those with stage 1 where localized radiation can lead to clinical remission; however relapses later on are still common).

Faced with a dilemma at this point about what to do when treatment is not justified but where the lymphoma is already well established, proactive survivors…to their credit…are often drawn to “alternative therapies”.

This is noble in principle, but application is hard with good results being rare.

Our Four Pillar Gene Remediation Strategies (4P-GRS) program in Article #3, developed over many years, is able to zero in on this challenge helping to guide proactive survivors straight away with scientifically-based strategies directed specifically toward gene remediation. Unless the focus is on gene remediation, all natural strategies programs fall short.

BUT, even as potent as the 4P-GRS program can be, we still cannot overlook the fact that the lymphoma is already well established at the time of diagnosis, likely closer to the end of its cycle than the beginning.

Guiding Philosophy:

It will usually take an extended period of several months, even with small tumors, before natural regression becomes evident. The lymphoma has taken a long time to show up and it will, like a loaded freight train, take time to first halt and then begin to reverse.

*****

Best in Health,

Robert G. Miller

Robert@LymphomaSurvival.com